منتديات ابناء الجزائر


مرحبا بك عزيزي الزائر , المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا , إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه .




ابناء الجزائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اضحك 10 دقائق تفقد وزنك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبة
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 20
نقاط : 6774

مُساهمةموضوع: اضحك 10 دقائق تفقد وزنك   السبت يونيو 25, 2011 5:23 pm

Mad

اضحك 10 دقائق تفقد وزنك







الضحكةالمنبعثة من القلب لها بصمات وآثارعلاجية فعالة على جسمك، وذلك لأنهيسمح للإنسان بالتخلص من همومهومتاعبه‏,‏ فعندما نضحك لا يسهم هذا فيتحريك عضلات الوجه فقط‏,‏ وإنماعضلات الجسم كله‏، الأمر الذي يحميالأوعية الدموية ويعزز وظائفها.


وقد كشفت دراسة أمريكية حديثة أن دقيقة واحدة منالضحك تعادلالفائدة التي تكتسبها أجهزة الجسم المختلفة من ممارسة رياضةالركض لمدة 10دقائق وأن كل ضحكة تحرق حوالي 5ر3 سعرات حرارية مع المحافظةبالتأكيد علىالنظام الغذائي.وأشارتالدراسة إلى أن الضحك يسكن الآلام ويمنعأمراض القلب ويقوي الجهاز المناعيويرفع مستويات الكوليسترول الجيد ويخفضهرمونات الانفعال والإجهاد وكذلكالالتهابات.واعتبر الدكتورويليبالدرخ عضو مؤسس في الجمعية الدولية لدراسات الفكاهة أن الفكاهة قوةإيجابية لا يمكن الاستهانة بمدى تأثيرها على الصحة، مشيراً إلى أن الأدلةالعلمية في قدرة الضحك على الشفاء مازالت ضعيفة حتى الآن.




وأوضحتالدراسة التي أجرتها جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا أنالضحك ينشطالخلايا القاتلة للفيروسات ومحاربة الخلايا السرطانية والقضاءعليها، كماتزيد من عدد الأجسام المضادة التي تمنع العدوى البكتيرية فيالجهاز التنفسيلدى من تتوافر لديهم روح الدعابة والمرح، طبقاً لما وردبـ"الوكالةالعربية السورية".وأكدفرانز بومر أخصائي القلب ومديرجمعية مهرجين العيادات في فيينا، أنالباحثين أظهروا أن الضحك يحدثتغييرات في الدماغ تؤثر على توزيعاتالهرمونات في الجسم.وأوضحالدكتور مايكل تيتسى عالم النفس والخبير في بحوث الضحك، أن الضحك يسهم فيتوزيع الهرمونات ويحمي المخ من خلال زيادة كمية الأوكسجين التي تدخل الجسمما يساعد على تجديد الخلايا التالفة وتقوية المناعة وتقليل الإحساس بالألموتخفيف التوتر وتنشط العضلات وإطلاق هرمون السعادة.ويؤكدالخبراءأن الضحك سواء كان قهقهة أو مجرد ابتسامة خجولة لا يساهم فقط فيإدخالالسعادة على القلب، بل يمكن أن يساعد في تخفيف الألم أيضاً.ووفقالأقوال الخبراء، فإن الضحك الحقيقي يساعد في تنشيط 80 عضلة في الجسم.




والطريف أن الضحك ينشط أماكن في المخ لا تنشط إلا بتأثير الكوكايين أوالنقود، كما أن الإنسان لا يضحك ويفكر في نفس الوقت.ومنجانبه، يؤكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة, في تصريح خاص لـ "محيط"، أن دقيقة واحدة من السعادة والضحك تعادل‏40‏دقيقةمن الاسترخاء.وأوضح بدرانأن الضحك يعتبر بمثابة رياضهداخلية للجسم, فالضحك لمدة دقيقتين في اليومله نفس تأثير20 دقيقة منممارسة الرياضة، حيث إن ضحك الفرد لمدة 15 دقيقةفي اليوم، سيحرق سعراتحرارية تكفيلإنقاص 2 كيلو جرام سنوياً.




وأضافبدران أن الإنسان البالغ يضحك في المتوسط‏ 15‏ مرة يومياًوهذا معدل ضئيلللغاية‏,‏ في حين يضحك الأطفال‏400‏ مرة في اليوم الواحد, مشيراً إلى أنالضحك يخفض ضغط الدم المرتفع ويوسع الشرايين، بالإضافة إلىأنه يرفعالمناعة.




الشفاء بالضحك.. أحدث وسيلة للعلاج! منحت اليابان 49 رخصهللعمل كمعالجين بالضحكلمساعدة الناس على تحسين أداء الجهاز المناعيوالوقاية من الأمراض ومساعدةالمرضى على الاسترخاء والتخلص من التوتر حتىيمكنهم التغلب على المرض بصورةأفضل.




وأصبح العلاج بالضحك فى اليابان ضرورة كعلاج تكميلي بجانب الطب الدوائي وليس له أي آثار جانبية.وأكدبدران أن الضحك والقهقهة العالية يزيدان نشاط الجهاز المناعي بالجسمبنسبة 40 %، فالشخص الذي يميل للضحك أقل عرضة للأمراض المزمنة مثل الضغطوالسكروقرحة المعدة والقولون العصبي.




فوائد الضحكيرىبدران أن الضحك يساعد على حيويه الخلاياالمبطنه للأوعيه الدمويه، وفقدانهذه الحيويه هو الذى يؤدى إلى ترسبالدهون على جدران الأوعيه الدمويهداخلياً والاصابه فيما بعد بتصلبالشرايين.




ويؤكدبدران أن الضحك يرفع نسبة الأكسجين في الدم، الأمر الذييساعد على استنشاقكمية أكبر من الأكسجين وطرد كمية أكبر من ثاني أكسيدالكربون، وبالتالييجعل التنفس أكثر عمقاً، ويساعدنا على الاسترخاء،بالإضافة إلى أنه يزيد منحيوية الجلد. وأوضح بدران أن الضحك يساعدوظائف المخ ويقوي الذاكرة،ويوازن بين كيمياء التوتر والضغط، كما أنه يعملعلى زيادة إنتاج هرمونالسعادة المعروف بإسم "سيروتونين"، الأمر الذييقلل من إفرازات هرموناتالغضب التي تقلل المناعة.




كماأن الضحك ينشط الغدد الليمفاوية التي تهاجم الخلايا السرطانيةفضلاً عنبروتين "جاما- أنترفيرون" المضاد للفيروسات التي تهاجم الخلاياوالذي يساعدفي القضاء على الأورام.وأخيراً.. يعدي كالأنفلونزاوأوضح بدران أن الضحك ظاهرة معدية، فكثيراً ما يحدثأن شخص يضحك والآخرينيضحكون معه دون أن يعرفوا سبب ضحكه، فيعتقد البعض بأنالضحك ينتقل من شخصإلى آخر كالعدوى، وهذا ما أكده الباحثين أن هناك أسبابعلمية لهذا الضحك،مشيرين إلى أن الضحك له فعل السحر في مواجهة المواقفالصعبة في الحياةوالأزمات النفسية والعصبية‏‏.ومنأهم مزايا الضحك أنه مثلالأنفلونزا "معد" وعندما يضحك الإنسان أو يبتسمفإنه يخرج طاقة التوتر منعضلات وأعصاب الوجه‏,‏ وبالتالي تنتقل عدوي الضحكلمن حوله، فعندما نسمعأو نرى الآخرين يضحكون، فإن المناطق التي تسيطر علىالضحك والابتسامة فيدماغنا تصبح نشيطة أيضاً، مما يلهمنا على الابتسام.وقدأفاد باحثونبأن الضحكة المنبعثة من القلب تساعد علي خفض ضغط الدم‏,‏وتزيد من مقاومةالجسم للإجهاد وتحفزه علي إفراز هرمونات تؤثر علي الحالةالنفسيةوالجسدية.وقد أثبتتدراسة أخرى أجراها باحثون في كلية إمبريالالتابعة لجامعة لندن، أن الدماغيستجيب لـ "الأصوات الانفعالية" التي تصدرعن أشخاص آخرين ومنها الضحك.كماأتضح للباحثين أن هذه الأصواتتستثير منطقة معينة في دماغ المستمع عندرؤيته وجهاً باسماً حيث يطرأ تغيرفوري على عضلات وجهه قبل أن ينفجر فيالضحك، مؤكدين أنه عندما نتحدث معشخص ما فإننا نميل لتقليده من دون أنندري من حيث تكرار ما يقوله أو حتىتقليد حركاته، والآن أثبتنا أن ذلكينطبق أيضاً على الضحك.. على الأقل منالناحية العلمية.



دمتم بصحه وعافية ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlamebanate.yoo7.com/
 
اضحك 10 دقائق تفقد وزنك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء الجزائر :: قسم المنتديات العامة :: الطب و الصحة-
انتقل الى: